• خبر صحفي
  • 2021-03-23
  • أوبو تطلق سلسلة رينو 5 المتميزة بتقنيات التصوير الاحترافي والمعزّزة بالذكاء الاصطناعي

    الخبير الجديد للتصوير الاحترافي

    الرياض: 16 مارس 2021

    كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة أجهزتها الذكية Reno5، والتي تشمل هواتف جهاز أوبو رينو 5 برو 5G،  وأوبو رينو 5  Z، والمتضمنة ميزات حديثة وتقنيات التصوير الاحترافي المعزّز بالذكاء الاصطناعي، وذلك خلال فعالية عالمية بعنوان "أوبو تتميز فيك"، تم تنظيمها افتراضياً، وحضرها أكثر من 50 إعلامي ومؤثر من المملكة العربية السعودية.

    وتتميز أجهزة أوبو رينو 5 برو 5G،  وأوبو رينو 5 Z، بتقنيات التصوير الفوتوغرافي والفيديو العالية الدقة وفائقة الوضوح، لالتقاط كل ذكرى، بغض النظر عن البيئة المحيطة، إضافة إلى استهلاكها المنخفض للطاقة، وتقنيات الشحن السريع.  كما شهدت الفعالية إطلاق سوار "أوبو باند"، بحجم الساعة الذكية والذي يتميز بمراقبته المستمرة للأنشطة البدنية التي يقوم بها المستخدم ومساعدته على اتباع أسلوب حياة صحي.

    وبهذه المناسبة، قال رئيس أوبو بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إيثان تشيوي: "يُعد إطلاق سلسلة Reno5 الجديدة كلياً، المستوحاة من شعار أوبو " التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم" حدثاً استثنائياً، فمن خلال هذه السلسلة من الأجهزة الجديدة، نعمل على دعم عملائنا لتعزيز الابتكار وتطوير تقنيات شبكات الجيل الخامس، التي باتت متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية، كما قمنا بتطوير ميزات التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، حيث تساعد التقنيات الجديدة على اتقان التعابير الإبداعية، وهو الأمر الذي يبرهن على قدرة أوبو على تلبية متطلبات المستهلكين في السوق".

    وأضاف تشيوي: "منذ انطلاقتها في المملكة العربية السعودية في عام 2019، نجحت أوبو في تحقيق نمو لافت، حيث باتت أحد أشهر الهواتف الذكية في المملكة، ويأتي ذلك في الوقت الذي نسعى فيه إلى ابتكار أفضل المنتجات التكنولوجية، ذات التصميم المتطور، الذي سيشكل المستقبل، ليس فقط في الهواتف الذكية، ولكن في تطوير مفهوم الاتصال الذكي ككل، وقد تجسد ذلك التوجه في تقديم سلسلة رينو 5 الحديثة، التي تتميز بتقنيات التصوير المعزز بالذكاء الاصطناعي، والتي تتسم بجودتها العالية في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وستسهم هذه المزايا في جذب العديد من المستخدمين الذين لديهم شغف بالتكنولوجيا".

    خبير التصوير الفوتوغرافي المعزز بالذكاء الاصطناعي

    برهنت سلسلة رينو 5الحديثة على قدرتها، في التصوير الفوتوغرافي في كافة الظروف، حيث تم دعم هذه التقنية بالذكاء الاصطناعي، التي تتيح للمستخدمين إتقان الفنون الإبداعية للتصوير، كما يجمع الفيديو المعزز بالذكاء الاصطناعي، الموجود على جهاز أوبو رينو 5 برو 5G بين خوارزميات التصوير بالنمط الليلي الفائق، وخاصية الفيديو بالمدى الديناميكي العالي التفاعلي (Live HDR)، وذلك لتحسين جودة الفيديو بشكل كبير في بيئة الإضاءة الخافتة والمشاهد ذات الإضاءة الخلفية.
    كما يتيح تصوير الفيديو الجديد ثنائي العرض للكاميرات الأمامية والخلفية العمل في وقت واحد ، ويعد هذا الخيار مثالي لعشاق تصوير الفيديو، الذين يرغبون التصوير في مختلف الأوقات.

    تصميم مبدع بلمسات نهائية
    تواصل هواتف جهاز أوبو رينو 5 برو 5G مسيرة سلسلة رينو في الشكل الأنيق والتصميم المبتكر، حيث تم تصميم الهاتف بدقة ليكون سمكه 7.99 ملم وبوزن 184 جرام ، كما تم ابراز OPPO Reno Glow، لاعتماد ألوان الفضي المموّج والأسود الليلي.

    الألعاب الرائعة
    يتألق أوبو رينو 5 برو 5G عندما يتعلق الأمر بالألعاب، وذلك بفضل العتاد والأجهزة المبتكرة، والبرامج الحصرية التي يتم تشغيلها بواسطة واجهة المستخدم ColorOS 11.1 المصممة لتقديم تجربة ألعاب أكثر انسيابية وغامرة، حيث ضمت تقنيات الألعاب ميزات، مثل وضع اختصار الألعاب، ووضع اللاعب، ورسائل الشاشة، ولمسة الألعاب القابلة للتعديل، ويعد ذلك من الخيارات التقنية التي من شأنها أن تخلق بيئة ممتعة وترفيهية للمستخدمين.

    أوبو رينو 5  Z
    هو أصغر جهاز في عائلة رينو5، والذي تم تصميمه لتسليط الضوء على الديناميكية التي يتمتع بها الجيل الجديد من المستخدمين، وقد تم دعم هذه الهواتف بشريحة الجيل الخامس، ومحسن أداء النظام للهواتف رينو5 برو 5G، إلى جانب ذلك يتميز الجهاز أيضاً بميزات تصوير مدمجة بدءً من كاميرا الفيديو الرباعية الليلية الفائقة، إلى الفيديو ثنائي العرض، وفيديو الصور الشخصية الملونة بالذكاء الاصطناعي، وتحسين المشهد بالذكاء الاصطناعي 2.0.

    OPPO Band
    يعد هذا السوار منتج جديد في عائلة منتجات OPPO IoT، فهو يأتي بحجم الساعة الذكية، وتم تطويره لمساعدة المستخدمين على تحديد مشاكل النوم، من خلال مراقبة نسبة الأكسيجين في الدم (SpO2) كل ثانية أثناء النوم، وتزويدهم بتوصيات للحصول على نظام نوم أفضل. فبعد عملية بحث وتطوير استغرقت أكثر من 16 شهراً، حول مراقبة الأكسجين في الدم، تم تصميم مستشعر SpO2 الخاص بـ OPPO Band لمراقبة تشبع الأكسجين في الدم كل ثانية، مع أخذ 28800 قراءة خلال نوم نموذجي لمدة 8 ساعات ليلاً.

    وسيكون جهاز أوبو رينو 5 برو 5G (12GB + 256GB) متوفر في المملكة العربية السعودية ومتاح للطلب المسبق، بحيث سيتوفر اعتباراً من 25 مارس، بسعر التجزئة 2,799 ريال سعودي. في حين ستتوفر هواتف أوبو رينو 5  Z  (8GB+128GB) ، اعتباراً من 5 أبريل بسعر التجزئة 1,499 ريال سعودي، كما ستكون OPPO Band  متاحة بسعر 199 ريال سعودي.

    لمحة عن أوبو
    تأسست أوبو في عام 2004، وتعد من أبرز الأسماء الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، حيث تشتهر بتركيزها على التقنيات المبتكرة واللمسات الفنية المتميزة في التصميم.
    وتهدف أوبو إلى بناء منظومة متعددة المستويات من الأجهزة الذكية، تواكب من خلالها عصر الاتصالات الذكية الذي نعيشه. وتعتبر الهواتف الذكية التي تنتجها أوبو منصةً لتقديم محفظة متنوعة من الحلول الذكية والرائدة، على مستوى الأجهزة والنظام والبرمجيات. ولتحقيق هذا الهدف، أطلقت أوبو في عام 2019 خطة على مدى ثلاثة أعوام، لاستثمار 7 مليار دولار أمريكي في مجال الأبحاث والتطوير، لابتكار تقنيات تسهم في تعزيز إمكانيات التصميم.
    وتبذل أوبو جهوداً دائمة لوضع منتجات تتميز بأعلى مستويات التطور التكنولوجي ضمن تصاميم جمالية مميزة وفريدة في متناول المستخدمين في مختلف أرجاء العالم، وذلك انسجاماً مع فلسفة العلامة التي تتمحور حول الريادة والشباب والقيم الجمالية، حيث تلتزم أوبو بتحقيق هدفها في منح المستخدمين الاستثنائيين إمكانية الإحساس بجمال التكنولوجيا.
    وركزت أوبو، خلال العقد الماضي، على تصنيع هواتف ذكية تتميز بإمكانيات تصوير غير مسبوقة، حيث أطلقت أول هواتفها في 2008، وأطلقت عليه اسم سمايل فون، وكان بداية انطلاقها في سعيها الدائم نحو الريادة والابتكار. ووجهت العلامة اهتمامها على الدوام على احتلال مركز الصدارة، وهو ما نجحت في تحقيقه عبر تقديم أول هاتف ذكي مزود بكاميرا دوارة في عام 2013، فضلاً عن إطلاق أنحف هاتف ذكي في عام 2014، كما كانت أول شركة تقدم تكنولوجيا بيريسكوب في كاميرا الموبايل، أتاحت لها تقديم خاصية التقريب خمس مرات وتطوير أو هاتف ذكي تجاري متوافق مع شبكات اتصالات الجيل الخامس في أوروبا.
    وتم تصنيف علامة أوبو خامس أفضل علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم. حيث توفر منتجات تقنية متميزة لقاعدتها العالمية من المستهلكين عبر الأجهزة الذكية وواجهة المستخدم ColorOS وخدماتها الإلكترونية مثل أوبو كلاود وأوبو+.
    وتقدم أوبو خدماتها ومنتجاتها في أكثر من 40 دولة، كما تدير ستة معاهد للأبحاث وأربعة مراكز للبحث والتطوير موزعة في مختلف أنحاء العالم، من سان فرانسيسكو غرباً وصولاً إلى شنجن شرقاً. كما افتتحت الشركة مركزاً دولياً للتصميم في لندن، وتلعب هذه المراكز كافة دوراً محورياً في ابتكار أحدث الحلول التقنية التي تسهم في رسم ملامح مستقبل الهواتف الذكية وقطاع الاتصالات الذكية.

    لمحة عن أوبو الشرق الأوسط وأفريقيا
    دخلت أوبو سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2015، عبر تأسيس مكتب إقليمي لها في العاصمة المصرية، القاهرة. وبعد النجاح الكبير الذي حققته مبيعات الشركة خلال عامها الأول من وجودها في القاهرة، أطلقت أوبو خطط توسع طموحة في المنطقة، حيث أطلقت عملياتها في المملكة العربية السعودية في عام 2019. تتمتع أوبو حالياً بحضور فعلي في أكثر من 13 سوقاً في المنطقة، بما فيها مصر والجزائر وتونس والمغرب والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت والبحرين وكينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وشرق المتوسط.
    وسعياً لتعزيز حضورها في المنطقة وتماشياً مع استراتيجيتها لتكييف منتجاتها مع متطلبات الأسواق المحلية، زادت أوبو من استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تأسيس معمل في الجزائر في عام 2017. وأصبحت الشركة بذلك أول علامة تجارية صينية تؤسس منشأة صناعية في منطقة شمال أفريقيا. وعملت أوبو على تطوير وتحسين منتجاتها بناء على متطلبات الجمهور المستهدف وآرائه في كل منطقة، كما حرصت دوماً على تخصيص حملاتها الترويجية وفقاً للثقافة المحلية، وما يناسب فئة المستهلكين الشباب في كل دولة. كما تحرص الشركة على الدوام على العمل مع فرق محلية للتعرف بشكل أفضل على المستهلكين المحليين وتوفير خدمات على أعلى مستوى من الجودة.
    وبدأت أوبو خلال العام الماضي بتعديل خط منتجاتها بما يتلاءم مع منطقة الشرق الأوسط تحديداً، حيث أطلقت هاتفها الذكي الرائد ضمن سلسلة أوبو فايند X وطرحت سلسلة هواتف أوبو رينو. وستواصل أوبو تطوير خط منتجاتها المحلية لتوفير المزيد من سلاسل الهواتف الممتازة للمستهلكين في المنطقة.
    وتعمل أوبو، انطلاقاً من مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا، على اتباع أعلى معايير الاستدامة للحفاظ على البيئة لأجيال المستقبل، وسعت إلى إحداث تغييرات إيجابية عبر إطلاق مبادرات اجتماعية وإنسانية محلية، فضلاً عن الحملات الخيرية.

    دردشة مباشرة

    دردشة مباشرة

    call

    اتصل بنا

    8008500838

    من الأحد إلى الخميس

    من 09:00 حتى 23:00

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    service center

    مراكز الخدمة