• خبر صحفي
  • 2021-07-07
  • نحتل المركز الثالث في أفريقيا والثاني في مصر

    السوق المصري ضخم يستوعب شركات متعددة.. والمنافسة تصب في صالح المستخدم

    2500 مركز خدمة عملاء في 60 سوق حول العالم.. منهم 137 في الشرق الأوسط وافريقيا.. و20 في مصر

    نخطط لزيادة عدد شاحنات خدمة عملاء OPPO المتنقلة إلى 3 عربات لتوفير خدمة وراحة اكبر للعملاء في مصر

    "رغم الظرف الصعب إلا أنه لم يمنعنا من استكمال خططنا التوسعية ودخول أسواق جديدة وعقد شراكات مع اكثر من 80 مشغل للهواتف المحمولة حول العالم واحتلال المرتبة الثالثة في افريقيا" بهذه العبارة بدأت أيف هان رئيسة العلامة التجارية لـ OPPO في مصر – الشابة الثلاثينية التي تقود واحدة من أكبر العلامات التجارية في مجال الهواتف الذكية - حديثها معنا، حول تأثير أزمة فيروس كورونا على سوق الهواتف الذكية ورؤيتها للسوق المصري خلال الفترة الحالية، وكشفت لنا عن الحصة السوقية لـ OPPO في مصر، وأهم التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي تسعى OPPO لإدخالها في هواتفها الذكية  خلال الفترة المقبلة وبرامج الشركة للمسئولية المجتمعية.

    • كيف تأثرت مبيعاتكم جراء انتشار فيروس كورونا خلال العام الماضي والجاري؟

    بالرغم من الوقت الصعب الذي مر به العالم بسبب فيروس كورونا، إلا أن ذلك لم يمنعنا من استكمال خططنا التوسعية في العالم كله، حتى أننا استطعنا دخول أسواق جديدة في العام الماضي، منها على سبيل المثال أسواق ألمانيا وأيرلندا ورومانيا وبلجيكا والبرتغال والمكسيك كبوابة لسوق أمريكا اللاتينية، ودخلنا أيضًا أسواق الأجهزة المحمولة في تشيلي وكولومبيا هذا العام.

    بالإضافة إلى ذلك، دخلنا في مشاركة مع أكثر من 80 مشغل للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، ونواصل تعاوننا مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الرئيسيين مثل Vodafone  وغيرها في جميع أنحاء العالم. 

    ووفقًا لشهادات مراقبين عالميين، تُقدم OPPO أداءً قويًا على مستوى العالم في الربع الأول من هذا العام، لتحتل المرتبة الثالثة في إفريقيا.

     ما هي رؤيتكم الحالية لسوق الهواتف الذكية في مصر وما الذي يحتاجه السوق من وجهة نظركم؟

    السوق المصري من الأسواق الضخمة التي  تستوعب شركات متعددة بينها منافسات كبيرة، مما يصب في مصلحة المستخدمين مما يعدد الخيارات أمامهم، ويكون المعيار في جودة المنتج وقيمته مقابل سعره وخدمة ما بعد البيع، فالسوق دائمًا في حاجةٍ إلى منتجات وتقنيات جديدة تلبي احتياجات المستخدمين بجودة عالية وعلامة تجارية جذابة.

     وتمكنا من الحفاظ على ثقة مستخدمي أجهزتنا منذ دخولنا السوق المصري حتى الآن، لأن رؤيتنا هي "التكنولوجيا للبشرية، اللطف للعالم" ونحن ملتزمون بأن نصبح شركة ذات تقنية عالية تخدم الأشخاص الذين يتمتعون بجمال التكنولوجيا وفوائدها، نضع في اعتبارنا دائمًا متطلبات المستخدم وحرصنا على تقديم ميزات وجودة استثنائية تتناسب مع احتياجات المستخدم.

     تعددت الارقام بالتقارير ولكن اريد ان اعرف منكم الحصة السوقية لأوبو في السوق المصري؟ وما هى مستهدفاتكم حتى نهاية العام الجاري؟

    وفقًا لمؤسسة IDC، احتلت OPPO المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية المصرية في عام 2020، وسنواصل تعزيز صورة العلامة التجارية الراقية لـ OPPO وتوسيع حصتها في سوق المستهلكين المتوسطين وأصحاب المستويات العالية، من خلال التركيز على سلسلة Reno  وتعزيز سلسلة منتجات Find.

    و نحن على ثقة أنه إذا كانت منتجاتنا وخدماتنا تثير إعجاب المستهلكين،  فإن ذلك سيتبعه زيادة في حجم الشحن والمبيعات بشكل طبيعي. وسنظل طوال الوقت مسؤولين عن إرضاء المستخدمين والعملاء المحليين ، من خلال تقديم منتجات وخدمات أفضل لهم.

    • توجهت اوبو بشكل كبير إلى البيع اونلاين عقب جائحة كورونا هل هذا تغيير في سياسة أوبو المستقبلية حيث أن أوبو كانت لا تهتم بالبيع اونلاين فيما سبق؟

    من المعروف أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تعطيل الاقتصاد العالمي وأثر على العديد من الأنشطة الصناعية، ما أدى إلى تنامي التجارة الإلكترونية والتعاملات الرقمية عبر الإنترنت، فأصبحت ذات أهمية متزايدة في التواصل مع العملاء، وبالتالي يعمل فريقنا بنشاط جنبًا إلى جنب مع شركائنا في التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة وتبنى أساليب مبتكرة لمواكبة التطور المتسارع لدعم عملائنا بشكل أفضل.ولقد أعلنا مؤخراً عن تعاوننا مع Jumia ، حيث سنكون جميع أجهزتنا وأجهزة إنترنت الأشياء متاحة على موقعها، كما سنخصص لـ Jumia  عروضاً ترويجياً مميزة.

    و نعد كل عملائنا  أن OPPO ستستمر في الحفاظ على تعاون قوي مع الشركاء المحليين لتقديم منتجات وخدمات أفضل للعملاء.

    • ما هي أهم المنتجات التى تسعى أوبو لطرحها خلال الفترة المقبلة وما هي التكنولوجيا الحديثة التي تسعى لإدخالها للسوق المصري؟

    إن الكفاءة الأساسية  لـ OPPO  والتقنيات المبتكرة والتصميمات الفريدة هي التي تجعلنا نسعى جاهدين لإنشاء منتجات تمكن المستخدمين من الاستمتاع بـ "جمال التكنولوجيا" من خلال إدخال التكنولوجيا القوية في تصميمات جميلة، مما يتيح للابتكار الحديث بالتدفق بسلاسة إلى حياة عملائنا.

    على سبيل المثال، في سلسلة Reno المحبوبة للغاية، نحن ملتزمون بتقديم تجربة التصوير الأكثر عصرية وابتكارًا. وفي سلسلة Find X، نهدف إلى تزويد مستخدمينا بأفضل تجربة تقنية بطريقة أنيقة ومتميزة. 

    وفضلاً عن الهواتف الذكية، ربما لاحظ المستخدمون أننا نوسع أيضًا نطاق منتجاتنا ليشمل المزيد من منتجات إنترنت الأشياء، وقد أطلقنا العديد من سماعات الرأس اللاسلكية وأجهزة المعصم.

    و من المعروف أن تقنية OPPO هي تقنية تتمحور حول الإنسان، فنحن لا نفخر فقط بكوننا من بين أفضل الشركات في العالم في مجال تطوير البحث فحسب، بل نساهم باستمرار في التقنيات الهادفة إلى الاستخدام اليومي للعميل. ولقد صنعنا بالفعل تقنية شحن فلاش VOOC الرائدة في الصناعة والتي يستفيد منها على نطاق واسع أكثر من 175 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، كما عملنا بنشاط على الأبحاث الجديدة  لـ 5G وتسويقه في الوقت نفسه، بالإضافة الى أننا منفتحون على التعاون في النظام البيئي الصناعي لجلب المزيد من التقنيات المتقدمة إلى حياة الناس الحديثة.

     ما هي الخطة التوسعية لأوبو فى مصر خلال العام الجاري خصوصا في مراكز الصيانة وخدمات ما بعد البيع؟

    يعتبر OPPO بائع الهواتف الذكية الوحيد في العالم الذي يمتلك نظام خدمة عالميًا مستقلًا، يضم أكثر من 2500 مركز خدمة عملاء تم بناؤها ذاتيًا في أكثر من 60 سوقًا دولية، ففي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، هناك 137 منفذ خدمة يسهل الوصول إليها في جميع أنحاء البلاد، توفر رعاية خدمة احترافية للعملاء، بما في ذلك 39 مركز خدمة OPPO  ونقاط خدمة واسعة النطاق.

     أما في مصر، تمتلك OPPO عشرون مركز خدمة، بما في ذلك 5 متاجر خبرة وخدمة تخدم محافظات مختلفة وعربة خدمة واحدة، ونخطط مستقبلا إضافة شاحنتين للخدمة لتوفير خدمات مريحة لمزيد من المستخدمين.

     إن هذا الدعم الذي تقدمه OPPO يهدف إلى تخفيف مشاكل المستخدمين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة بشكل متزايد   في عملية التجربة بأكملها مما يمكن العملاء بسهولة من تلقي استشارات الخدمة والمساعدة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، وكذلك عبر الدردشة الحية أو الخط الساخن للخدمة أو الأسئلة الشائعة حول موقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني، أو زيارة أحد منافذ خدمة OPPO المخصصة الأقرب إلي العميل ، وإلى جانب ذلك، يمكن للعملاء الاستمتاع بتكلفة العمالة المجانية وترقية البرامج المجانية وخدمات الشحن المجانية وفيلم الحماية المجاني في مراكز خدمة OPPO المعتمدة.

      وفيما يتعلق بحقوق الخدمة العامة المقدمة لتلبية احتياجات العملاء اليومية، نفخر أيضًا بإطلاق "يوم خدمة  OPPO  الخاص" في العاشر من كل شهر في مراكز خدمة OPPO  اعتبارًا من يونيو 2021، ونظرا لأن هذا الحدث قد حظي بترحيب كبير، سيتم تمديده ليكون من العاشر إلى الثاني عشر من كل شهر، والذي يمكن للعملاء من خلاله الاستمتاع بخدمة تنظيف مجانية للهاتف، وساعات خدمة ممتدة، وخصومات حصرية بنسبة 10-30٪ على تحديث البطارية والغطاء الخلفي، وخصم 10٪ على ملحقات الهاتف، علاوة على ذلك، تتوفر أيضًا خدمات غير مسبوقة مثل العناية بالأظافر والمكياج في مراكز الخدمة حيث يمكن للعملاء اكتشاف المزيد!

     وستظل  OPPO عند حسن ظن عملائها والارتقاء بجودة وتصميم منتجاتها، وتقديم تجربة تتمحور حول الإنسان وتتجاوز توقعات العملاء وتمكن المستخدمين من الارتقاء بحياتهم من خلال التكنولوجيا، كما ستقوم OPPO في المستقبل  وباستمرار بترقية الخدمات التي تقدمها وزيادة مراكز الخدمة لتخفيف مشاكل المستخدمين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

    • ما هي أنشطة أوبو في مجال المسئولية المجتمعية؟

    من الأهداف المستدامة لشركة  OPPO أن تساعد الآخرين وتشاركهم النجاح وتفيد المجتمع بالتكنولوجيا، حيث إن رؤيتنا هي السعي لنكون شركة مستدامة تساهم في عالم أفضل، ومع تقدم OPPO، ستكون هذه الرؤية أكثر أهمية وستوجهنا إلى الطريق الصحيح لنساهم بشكل أكبر في المجتمع، ذلك أن المسؤولية الاجتماعية لشركتنا هي تقديم المساعدة للإنتاج الأكثر اخضرارًا، ورفاهية أصحاب المصلحة، وحماية الخصوصية، ومكافحة الأوبئة، والاهتمام بالمعاقين، ودعم التطور الفني والثقافي، والمثال الحي على ذلك أنه في أعقاب جائحة Covid-19، تعاونت OPPO مع المجتمع العالمي وحشدت الموارد لتقديم المساعدة والدعم في جميع أنحاء العالم، كما تدعم OPPO أيضًا المجتمعات والثقافة في جميع أنحاء العالم من خلال مبادرات مثل برنامج Renovator: Emerging Artists Project. ونحن أيضًا من أوائل الذين انضموا إلى مخطط وضع العلامات Eco Rating الذي أنشأه المشغلون الرائدون في أوروبا، لزيادة الوعي بحماية البيئة ومن خلال تقييم الأداء المستدام للجهاز عبر دورة حياته بأكملها.

    أما في مصر، فإننا نقوم حاليًا بإعداد برنامج لمساعدة الشباب من  طلاب الهندسة من خلال البرامج التعليمية العملية والتوجيه المهني، نظرًا لأن الشباب هم عوامل أساسية للتغيير، يقودون التحول في جميع أنحاء العالم. لكن الكثير من الشباب يواجهون مصاعب تمنعهم من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، ومن هنا قررت OPPO استثمار جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات في هذا القطاع لأننا على يقين من أنه عندما يشارك الشباب ويتم تضمينهم في البرنامج، فمن المرجح أن تكون عمليات التنمية الاقتصادية والصناعية مستدامة، لذلك قررنا تمكين الشباب ليكونوا عوامل إيجابية للتغيير. لمساعدتهم على تعلم المهارات الفنية وفرص التدريب.

    إن إحداث تأثير كبير ودائم على الاستدامة يتطلب تفكيرًا والتزامًا على المدى الطويل، وستواصل OPPO تعزيز مبادرات الاستدامة الخاصة بها مع التعاون مع شركاء الصناعة لخلق مستقبل أفضل للجميع.

    دردشة مباشرة

    دردشة مباشرة

    call.png

    اتصل بنا

    16928

    09:00 صباحا - 10:00 مساءا

    من الاحد الي السبت

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    مراكز الخدمة

    مراكز الخدمة