تطرح OPPO هاتف F9 بتقنية الشحن السريع vooc و بالوان متدرجة gradient colors

2018-09-25

القاهرة، مصر 24 سبتمبر 2018  -أطلقت شركة OPPO -الرائدة في مجال الهواتف الذكية- هاتف الجيل السادس من سلسلة F، “F9” ،الهاتف يعتبر نقطة تحول في مشوارالشركة لتطويرهواتف ذات خصائص وتقنيات تكنولوجية متقدمة بجانب السيلفي، حيث يدعم الهاتف خاصية الشحن السريع VOOC Flash Charge، وكاميرا خلفية مزدوجة وتصميم ذات ألوان متدرجة. وتأتي النسخ المطروحة بذاكرة عشوائية 4GB وذاكرة قراءة  64GB بسعر 5,790 جنيه، ونسخة أخرى بذاكرة عشوائية 6GB وذاكرة قراءة  64GB سيتم الإعلان عن سعرها في وقت لاحق.

 

خلال حفل الإطلاق، صرح آندي شي، مدير عام شركة OPPO لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: "نهتم بجميع عملائنا، ونهتم بفئة الشباب اهتمام كبير ونسعى دائماً إلى مواكبة التغيرات المستمرة في اهتماماتهم، لذلك نقدم هاتف F9 ونحن على ثقة بأنه سيلبي ما يبحث عنه المستخدمين الشباب بداية من الكاميرا انتهاءاً إلى تقنيات الشحن المتطورة والمدعمة بجميع سبل الحماية وحتى الألوان المتدرجة المستوحاة بالكامل من الطبيعة."

F9...الأول بخاصية الشحن السريع VOOC

حصلت OPPO على أكثر من 500 براءة اختراع حتى خروج خاصية الشحن السريع  VOOC Flash Charge منذ بداية إطلاقها عام 2014، وقد أصبحت تقنية VOOC  الأن من التقنيات المستخدمة من قبل 90 مليون مستخدم حول العالم نظراً لتقدمها وتطورها. حيث أن هذه التقنية تعمل من خلال فولت (جهداً كهربياً) منخفض نسبياً والتي تصل سرعته 4 أضعاف قدرة الشحن العادية، فبعد خمس دقائق فقط من الشحن يمكن للمستخدم أن يجري مكالمات متواصلة لمدة ساعتين.

 

وتوفر خاصية الشحن السريع 5 مستويات من الأمان والحماية والتي تبدأ من مدخل الشاحن وحتى الأجزاء الداخلية للهاتف، حيث يأتي الهاتف مدعوماً بشاحن مزود بجزء لاختبار درجة الجهد الكهربائي كما أن هناك جزءاً آخر لقياس سرعة الشحن VOOC Identification وهو مزود في الهاتف نفسه أيضاً، هذا بالإضافة إلى مختبر الجهد الكهربائي المزود في الهاتف نفسه، حيث تحسن كل هذه المستويات من الحماية لتصبح نسبة الخطر 1 إلى مليار بدلاً من 1 إلى مليون.

كما يتمتع هاتف  F9 ببطارية تبلغ قدرتها 3،500 مللي أمبير والتي يدعمها نظام لإدارة البطارية بالذكاء الاصطناعي لترشيد الإستهلاك AI Battery Management. حيث يقوم هذا النظام بالحفاظ على البطارية للعمل لوقت أطول من خلال تعلم أنماط استخدامك وعاداتك بمرور الوقت، ليقوم النظام أوتوماتيكياً بإغلاق التطبيقات غير النشطة لتوفير الطاقة أو وضعها في حالة أقل استهلاك، لتدوم البطارية لفترة أطول للمهام الأكثر إنتاجية خلال الأيام المزدحمة.

 

 

الأول بشاشة Waterdrop

يتميز F9 بشاشة مقاس 6.3 بوصة فريدة من نوعها تتميز بدقة تبلغ 2340 * 1080 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5: 9. وقد تم تحريك البصمة للخلف مما يوفر نسبة استحواذ أكبر للشاشة من واجهة الهاتف لتحتل 90.8٪ منه، كما تم اعتماد تقنية توزيع جديدة للأجزاء الجانبية من الهاتف التي تسمح للجانبين الأيسر والأيمن من الإطار أن يكونا 1.7 مم فقط. وقد استوحت OPPO تمصيم الشاشة Waterdrop بعد حصولها على 46 براءة اختراع ومواجهة الكثير من الصعوبات في التصميم حيث قام العاملين على التصميم في معامل OPPO بتقليل وضغط جميع المساحات في الواجهة وتعديل مكان الصوت والسماعات من أجل أن يتم ضغطه إلى أصغر حجم من أجل زيادة حجم الشاشة.


 

ليس فقط "خبير سيلفي"....F9 هاتف يغير نظرة المستخدمين للكاميرا الخلفية

تم تزويد هاتف OPPO F9 بكاميرا خلفية مزدوجة (16MP + 2MP). تستخدم الكاميرا الرئيسية فتحة عدسة F/1.8، وتستخدم الكاميرا المساعدة فتحة عدسة F / 2.4. كما يساعد التعاون بين الكاميرتين المعالج على حساب عمق المجال وتحسين تأثير "بورتريه". وقد قامت OPPO بتطوير تقنية فريدة من نوعها لتصوير وجه المستخدم، حيث تقوم الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتحليل نقاط خاصة بأبعاد وجه كل مستخدم مع تخصيص تعديلات خاصة بكل إضاءة تتنوع في كل صورة وتبدو أكثر طبيعية في نفس الوقت.

استناداً إلى تحليل لقاعدة البيانات، تستطيع الكاميرا الخلفية لـ F9، المدعمة بالذكاء الإصطناعي تحديد 16 مشهد والتحسين التلقائي للقطات للكاميرا لتناسب المشاهد المختلفة، ومن الموضوعات التي تتعرف عليها الكاميرا بذكاء الطعام والشروق والغروب والسماء.


تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 25 ميجابكسل كما تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي وتقنية التجميل المسبق AI Beauty Technology 2.1 التي تقديم العديد من الخيارات لتعديل اللقطات، كما تم تزويد الكاميرا أيضاً بمستشعر HDR الذي يقوم بتعديل الإضاءات الخلفية لصور السيلفي لتصبح أكثر واقعية ووضوحاً.

 

 

 

 

 


 

المزيد من الخصائص في الكاميرا

تدعم كاميرا الهاتف خاصية Super Vivid Mode التي تضفي المزيد من الحيوية على لقطات السيلفي من خلال تعزيز الألوان في الصورة، وتعزيز التباين والتفاصيل من أجل صورة أكثر إحترافية سواء في الأضاءات الساطعة أو في الظلال ومن الممكن استخدام هذه التقنية في تصوير الفيديو أيضاً. كما أن الكاميرا معززة بخاصية AR Stickers أو ملصقات/تأثيرات الواقع المعزز  التي تقدم عدد لا نهائي من التأثيرات الحية التي من الممكن إضافتها على الصور. كما أن بعضاً من هذه التأثيرات يدعم مقاطع موسيقية. وتم تزويد الكاميرا الخلفية بخاصية التصوير البطيء بمعدل 120 إطاراً في الثانية بدقة 720 بكسل.

 

 

 

 

ألوان الهاتف مستوحاة من الطبيعة

كعلامة تجارية مفضلة لدى الشباب، حاولت OPPO أن تطور من شكل الهاتف الخارجي مستعينة بأحدث صيحات الموضة، لذلك فقد تم استخدام تقنية جديدة لطلاء جسم الهاتف الخارجي بألوان متدرجة لتضيف المزيد من الديناميكية وتنوع الخيارات لمناسبة جميع الحاجات والأذواق، حيث يأتي الهاتف في ثلاثة ألوان: Sunrise Red، Twilight Blue، وStarry Purple التي استوحتهم OPPO من عناصر الطبيعة مثل الشروق والغروب والسماء والنجوم. وتتميز الجهة الخلفية للهاتف ليس فقط بتدرج الألوان التي تعطيها ديناميكية وحركة، لكنها أيضاً تحمل تصميماً على نمط أوراق الزهور المرصوصة بشكل متناسق وعاكس للضوء في مقابل الظلال، مما يعزز من تجربة المستخدم البصرية.

نظام التشغيل وتعدد المهام

يدعم الهاتف نظام تشغيل ColorOS5.2 القائم على أندرويد 8.1، كما تم تجهيز الهاتف بنسختين نسخة بذاكرة عشوائية الوصول 4 جيجابايت ونسخة أخرى 6 جيجابايت للتعامل مع المهام اليومية بسهولة مثل تشغيل الفيديو عالي الوضوح وألعاب الفيديو الكبيرة الحجم مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، يمكن لـ OPPO F9 تخزين الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والملفات، كما يدعم الهاتف أيضا بطاقة لكارت الذاكرة التي من الممكن زيادتها إلى 256 جيجابايت.