الدعم

قواعد وشروط الضمان

I. شروط الخدمة


شكراً لإختيارك OPPO، ونحن نقدم منتجاتنا شاملة كامل خدمات الضمان بما يتفق مع قوانين وإجراءات البلد، وفي حال حدوث أي تداخل أو تعارض بين السياسات والقةاعد التالي ذكرها وبين سياسات هذا البلد أو اللجان المختصة يتم ترجيح السياسة الخاصة بهذه البلاد.

1.      في خلال 14 يوماً من تاريخ الشراء، في حالة حدوث اياً من عيوب الصناعة أو وقوع أحد الأخطاء المذكورة ضمن جدول "مشاكل وأخطاء المنتج" الموضح أدناه، يحق للعميل المطالبة بالإستبدال أو المطالبة بإجراء عمليات الصيانة. شرط تتقديم المنتج المتضرر بكافة مشتملاته وتقديم فاتورة شراء ضريبية سليمة.

2.      في خلال 14 شهراً من تاريخ الشراء، في حالة حالة حدوث اياً من عيوب الصناعة أو وقوع أحد الأخطاء المذكورة ضمن جدول "مشاكل وأخطاء المنتج" الموضح أدناه، يحق للعميل المطالبة بإجراء عمليات الصيانة. والإكسسوارات مثل الشاحن وكابل التوصيل والبطارية (تتضمن البطارية الغير قابلة للإزالة) فمدة الضمان هي 6 شهور.

3.      يرجى التأكد من ملىء بيانات بطاقة الضمان الخاصة بالهاتف بشكل صحيح ومعلومات حقيقية، والمطالبة بفاتورة الشراء من التاجر وحفظها في مكان آمن.

4.      فاتورة الشراء السليمة: الفاتورة يجب أن تحتوي على الرقم التسلسلي للمنتج، الرقم التسلسلي للمصنع (رقم الباتش)  الخاص بالإكسسوارات (البطارية والشاحن)، موديل المنتج، تاريخ الشراء، القيمة.

5.      بطاقة الضمان السليمة وفاتورة الشراء أساسيان لحماية حقوق الضمان الخاصة بك. (بطاقة الضمان والفاتورة السليمة: يجب كتابة معلومات صحيحة وكاملة دون شطب أو تعديل). في حالة فقد فاتورة الشراء أو بطاقة الضمان وعدم تقديم نسخ مصورة منهم، سوف نقوم بحساب فترة الضمان لمدة 12 شهر تبدأ من بعد مرور 90 يوم على تاريخ التصنيع للمنتج.

6.      الضمان لا يشمل أي إكسسوارات أخرى بخلاف ما تم ذكره في البند رقم 2 (مثل بطاقة الضمان وكتيبات دليل المستخدم).

 

ملحوظة: قواعد الضمان السابقة تسري فقط على المنتجات المباعة في مصر. لشركة أوبو إيجيبت للتجارة والتوزيع، والشركة لديها السلطة لمراجعة وتفسير شروط الضمان.

 

II. حالات وتعليمات الضمان:


1.      الضمان يسري فقط في حالة الإستخدام العادي والطبيعي للمنتج، وجميع الأضرار الناتجة عن سوء الإستخدام وكذلك في الحالات التالي ذكرها سيعد الضمان المجاني لاغياً، ولكن يمكن القيام إجراءات الصيانة مع تحمل العميل لكافة التكاليف:

a.       في حالة إنتهاء مدة سريان الضمان.

b.      الأضرار الناتجة عن الأخطاء البشرية، متضكنة ألأضارار التي تحدث نتيجة الإستخدام في بيئة عمل غير مناسبة أو بسبب عدم الإلتزام بإرشادات دليل المستخدم.

c.       في حالة قيام العميل بتفكيك أو إصلاح أو التعديل على المنتج دون أخذ إذن من الشركة أو القيام بإجراءات الصيانة بأحد المراكز الغير تابعة للشركة.

d.      الأضرار الناتجة عن حوادث الطبيعة (مثل الفيضانات أو الحريق أو الزلازل أو الصاعقة الكهربائية).

e.      في حالة عدم تمكن العميل من تقديم بطاقة الضمان وفاتورة الشراء، أو كان كود المنتج (باركود) غير مماثل أو مزور.

f.        الأضرار الناتجة من الإهتراء الطبيعي للمنتج (مثل حافظة الهاتف، لوحة المفاتيح، شاشة العرض، هوائي الإتصال، والإكسسوارات الأخرى).

g.       الأخطاء أو المشاكل أو الأضرار الغير ناتجة عن الشركة.

h.      في حالة حدوث ضرر وعدم القدرة على تمييز كود المنتج (الباركود) وبطاقة الضمان.

2.      حالات أخرى:

a.       الأضرار الخارجية للمنتج (تشمل الإهتراء والخدوش) لا تخضع لخدمات الضمان.

b.      الأخطاء والمشاكل المتعلقة بمقدمي خدمات الإنترنت والإتصالات (شركات الإتصالات) لا تخضع لخدمات الضمان.

c.       الضمان الخاص بنا لا يغطي أي خدمات أو وعود شفهية من جانب التاجر والتي تخالف أو تنتهك شروط وقواعد الضمان المنصوص عليها. وبالنسبة للمنتجات التي تتفق مع متطلبات الإستبدال يمكنك التوجه لأقرب مركز خدمة معتمد لعملية الإستبدال. وبناء على ذلك في حالة وجود ضرر بالمنتج يتم إستبداله بمنتج أخر مماثل في المواصفات والموديل، وفي حالة وجود مشكلة بأحد الإكسسوارات يتم إستبدال الإكسسوار المتضرر. وفي كل الحالتين يكون الإستبدال مجاني بالكامل.

3.      في حالة تطلب أياً من أجهزتنا للصيانة، يمكنك زيارة  أحد مراكز الخدمة التابعة لنا.

4.      في حالة تطلب المنتج لإجراء أي أعمال صيانة نتيجة تسرب الماء بداخله أو تعرض لضرر كبير بسبب سوء الإستخدام، يتوجب على العميل التوقيع للموافقة على إجراء عمليات الصيانة بمركز خدمة عملاء OPPO.

5.      في حالة تكرار نفس العطل الذي يؤثر في أدآء الجهاز والتأكد من أن ذلك نتيجة لعيب بالصناعة مرتين متتاليتين خلال فترة الضمان يتم إستبدال الجهاز ببديل صالح (الوحدة الداخلية) من نفس الموديل وبدون مقابل، وذلك بعد إجراء الفحص الفني اللازم للمرة الثالثة لحدوث العطل، والتأكد من عدم حدوث العطل  بسبب سوء الإستخدام (تستثنى أعطال السوفتوير التي تؤثر على الأدآء الوظيفي للجهاز)

6.      جميع المكونات والأجزاء والإكسسوارات التي يتم إستبدالها خلال فترة الضمان تصبح ملكيتها للشركة.

 

III. حالات إرسال الأجهزة للصيانة وإستلامها


1.      عند ملىء الإستمارة الخاصة بإجراءات عمليات الصيانة للهاتف من OPPO، على العميل كتابة وتقديم معلومات صحيحة مع خط واضح (الإسم، العنوان، رقم الهاتف، أعراض المشكلة)

2.      قبل إرسال الجهاز الخاص بك لإجراء عمليات الصيانة، يرجى أخذ نسخة إحتياطية من كافة البيانات التي تم حفظها على الهاتف (مثل الأرقام، والرسائل والصور) وذلك قبل حذفهم، لضمان عدم فقد أو الإضرار بها أثناء عمليات الفحص والإختبار. وفي جميع الظروف مركز خدمة العملاء OPPO والعاملين فيه غير ملتزمين أو مسئولين عن مشاكل تتعلق بفقد أو تضرر أو تسرب معلومات وبيانات العميل المخزنة بالهاتف. ولحماية الخصوصية...فنحن لن نجري عمليات نقل أو نسخ أو فحص للبيانات والمعولمات المخزنة (إلا في حالة الضرورة لتقديم الخدمات الخاصة بنا)، ولنا كامل الحق في رفض تقديم أي خدمات أو محتوى غير قانوني.

3.      الحد الأقصى لعملية الصيانة 14 يوماً، بعد هذه الفترة تلتزم الشركة بإستبدال التلفون المحمول ببديل صالح (الوحدة الداخلية9 من نفس الموديل وبدون مقابل مع إستكمال فترة الضمان الاصلية.

4.      يحق للعميل طلب تقرير صيانة طلب تقرير صيانة موضح به الجزء الذي تم إصلاحه أو إستبداله وتاريخ العطل بعد كل عملية صيانة.

5.      يحق لمركز الصيانة فتح الأجهزة وإصلاحها إن لزم الأمر دون الرجوع للعميل.

6.      يجب على العميل إستلام الهاتف بتقديمه لإستمارة إجراء عمليات الصيانة من OPPO، وفي حالة فقد العميل للنسخة الخاصة به، عليه اللجوء إلى إجراءات فقد التقارير بتقديم بطاقته الشخصية أو وثيقة إثبات شخصية لإستلام الهاتف.

 

جدول أخطاء ومشاكل المنتج


الإسم

المشكلة

الهاتف

مشاكل في الشاشة (لا   يمكن عرض شيء / اللمس لا يستجيب)

فشل في عملية الإقلاع   (تشغيل الجهاز)

توقف عمل الهزاز في   الهاتف

فشل في طلب المكالمات

غلق الهاتف بشكل غير   طبيعي

مشاكل في تثبيت شريحة   الإتصال

مشاكل في أزرار الهاتف   (لا تعمل، خارجة عن موضعها)

ضعف أو مشاكل في   السماعات والمايكروفون

عدم صودر صوت من   الهاتف/ مشاكل في مستوى الصوت الخارج

الشاحن

كسر غير طبيعي في   الجسم الخارجي نتيجة خطأ في بنية الشاحن أو ضعف في الخامات./ لا يعمل على   الإطلاق أو لايؤدي بالشكل المطلوب/ عدم القدرة على الشحن بإستخدام شاحن معين.

سماعات الأذن الخارجية

عدم القدرة على إرسال   أو إستلام أي صوت