حول OPPO

OPPO تعلن عن هاتف F1 Plus بحواف رفيعة للغاية وكاميرا أمامية بدقة 16MP

نيودلهي، 5, أبريل 2016 - مدعوما بكاميرا أمامية أنيقة بدقة 16MP، أعلنت OPPO عن هاتفها الجديد F1 Plus في حدث اليوم بمدينة نيوديلهي، وهو يعد الجهاز الثاني ضمن سلسلة هواتف F المخصصة للتصوير، وهاتف F1 Plus يأتي كأحد الأجهزة الواقعة بين حدود الفئة المتوسطة والفئة العليا للهواتف الذكية، ويأخذ عنوان Selfie Expert الخاص بهاتف F1 صاحب المبيعات الكبيرة إلى مستوى أخر تماماً.

 

فهو يتميز بتصميمه المعدني الجذاب، وتقنية الشحن السريع VOOC، وذاكرته الداخلية بحجم 64GB مع ذاكرة عشوائية 4GB، ومستشعر بصمة بسرعة إستجابة مذهلة. كما يعد F1 Plus الجهاز الأول الذي يتمتع بتقنية OPPO الجديدة Hi-Light Camera، والتي توفر للمستخدمين القدرة على إلتقاط صور سيلفي واضحة ومشرقة وزاهية في أي وقت من اليوم. 

 

 

وبالإضافة إلى دولة الهند، فهاتف F1 Plus سيصل كذلك إلى أراضي جنوب شرق أسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الشهر الجاري، مع توافر البيع على المتاجر الإلكترونية للسوق الأوروبي في شهر مايو.

 

                                               

OPPO F1 Plus

 

 

جمال المظهر وراحة الإستخدام

 

هاتف F1 Plus يتمتع بجسم معدني أنيق وخفيف بشكل مدهش كذلك، وهو ياـي بأبعاد 151.8mm x 74.3mm x 6.6mm، ووزنه فقط 145 جرام، وهو خفيف كالريشة بالنسبة لحجمه. ويمتلك شاشة عرض بحجم 5.5 بوصة بتقنية AMOLED مع طبقة الحماية من الجيل الرابع Corning Gorilla Glass 4، والهاتف كذلك صمم بذكاء مع النحافة الشديدة للحواف الجانبية التي يصل سمكها إلى 1.66mm فقط لتعطي مظهراً وشعوراً بأن الهاتف أصغر مما هو عليه وكأنه بحجم هواتف 5.2 بوصة.


هاتف OPPO F1 Plus يمتلك حواف جانبية رفيعة للغاية تصل فقط إلى 1.66mm


 

مهندسي التصميم في OPPO قاموا بإعطاء هاتف F1 Plus حواف جانبية مائلة وعاكسة للإضاءة، والتي تُظهر خطوط مضيئة متتالية على جسم الهاتف، لتجمع الحواف بذلك بين الفاعلية والأناقة، وبصبح تصميم الهاتف مطابق لوضع الإمساك باليد ويستحق F1 Plus بجدارة أن يكون الهاتف ذو القبضة المريحة.

 

قبضة مريحة للغاية

 

 

انت في أفضل إضاءة ممكنة مع تقنية Hi-light Camera

 

كاميرا الهاتف الأمامية في F1 Plus بدقة 16MP ومع تقنية Hi-light Camera التي صممت لإتقاط صور واضحة ومشبعة بالألوان في جميع ظروف الإضاءة المحيطة المختلفة، ومصاحبة لمزايا تصوير البانوراما سيلفي، ووضع التجميل الجديد Beautify 4.0 وخاصية Screen Flash. فتقنية Hi-light Camera ستسمح للمستخدمين بالحصول على أفضل الصور من الضغطة الأولى، في أي مكان وفي أي وقت.

 



هاتف OPPO F1 Plus يتميز بتصميم كاميرا معدل بتقنية Hi-Light Camera


 

ومن المعروف أن ان جودة الصور لا ترتبط لعدد البيكسلات الحاصة بالكاميرا وحدها، فالقدرة الفريدة لدقة تصوير الكاميرا الأمامية بهاتف F1 Plus تعتنمد على مستشعر الكاميرا المعدل، فلقد تم تعديل طريقة عمل البيكسلات وتصميمها للوصول إلى أفضل جودة ممكنة، والنتيجة هي صور واضحة ومشرقة وبالوان ملفتة للنظر. في حين أن فتحة العدسة الكبيرة f/2.0 تزيد من كم الضوء الداخل إلى الكاميرا وتقنية ISOCELL تعمل على ضمان وصول الضوء إلى المستشعر بأفضل ما يكون.

 

وإجمالاً فكاميرا هاتف F1 Plus مع تقنية Hi-Light تمتلك حساسية أعلى بأربع مرات، وضعف نطاق ديناميكية الألوان، ويمكنها إلتقاط صور مع نسبة ضوضاء أو تشويش أقل أربع مرات مقارنة بباقي الكاميرا التي لا تمتلك هذه التقنية. ونتيجة لذلك فتقنية Hi-Light Camera تقدم صور واضحة بشكل إستثنائي، وتتفوق في حالات التصوير تحت الإضاءة الضعيفة أو الإضاءة الخلفية أو في أوقات الليل.

 

وبالإضافة إلى التصميم الفريد للعتاد وقطع الهاردوير الداخلية،  طورت OPPO كذلك في خوارزمية معالجة الصور بهاتف F1 Plus. فبعد ستة أشهر من الإختبار وأكثر من 150 محاولة، أصبح بإمكان وضع التصوير Beautify 4.0 من إلتقاط صور سيلفي طبيعية وواضحة مع بشرة مشرقة، وتصوير جميل لملامح الوجه.

 

خاصية تصوير السيلفي البانورامي الجديدة، مثالية تماماً لأخذ صور السيلفي الجماعية وهي تتواجد لأول مرة بهاتف F1 Plus. فمع دوران بسيط لمعصم اليد يمكن للمستخدمين إلتقاط صورة بزاوية عرض 120 درجة، فهاتف F1 Plus يقوم بدمج ثلاث صور معاً بسلاسة ليضمن ظهور كامل المجموعة في اللقطة.

 

ويضيف إلى تجربة التصوير المميزة بهاتف F1 Plus سرعة وثبات ووضوع الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل. حيث يمتلك هاتف OPPO F1 Plus شريحة MediaTek Helio P10 مع معالج مركزي ثماني النواة بتردد 2.0GHz، وهو يحتوي محرك معالجة الصور الأول من نوعه TrueBright والذي يعمل على تحسين دقة الألوان والتفاصيل.

 

سلس، سريع وأكثر مرونة: مع واجهة التشغيل الجديدة ColorOS 3.0 ودعم شريحتي إتصال بشبكات الجيل الرابع 4G

 

هاتف OPPO F1 Plus يتعامل مع تعدد المهام من خلال شريحة MediaTek Helio P10 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB ومدعومين بمساحة تخزين كبيرة بحجم 64GB، والتي يمكن زيادتها بإضافة بطاقة ذاكرة خارجية بحجم 128GB.

 

وأضف إلى سلاسة ومرونة تجربة الإستخدام التصميم الذكي لمداخل شرائح الإتصال SIM،والتي تسمح بتثبيت شريحة إتصال Nano-SIM، مع منفذ أخر يسمح بتثبيت شريح Nano-SIM أخرى أو بتثبيت بطاقة تخزين خارجية microSD. كلا المنفذين يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G وكذلك المكالمات الصوتية VoLTE HD.

 

تصميم جديد لواجهة التشغيل ColorOS 3.0


 

هاتف F1 Plus هو أول هاتف من OPPO يمتلك واجهة التشغيل الجديدة ColorOS 3.0. فمع التصميم المسطح والبسيط تقدم ColorOS 3.0 مظهراً أنيقاً وممتعاً، وتقلل بشكل كبير مكتبة الصور الداخلة في بناء الواجهة مما يزيد من الفعالية وسرعة الأداء. فسرعة النظام الإجمالية إرتفعت بنسبة 25% مقارنة بالواجهة السابقة ColorOS 2.1، مع زيادة سرعة التحميل للصفحة الرئيسية بنسبة 35%، وكذلك زيادة سرعة تثيت معظم التطبيقات الشهيرة بنسبة 41%.

 

سريع، مريح، آمن...تقنية الشحن السريع VOOC ومستشعر البصمة الذكي

 

"إشحن لخمس دقائق وتكلم لمدة ساعتين"...هذه العبارة أصبحت أيقونة مرتبطة بشركة OPPO في عام 2015 بالصين، بعد التجربة العملية لتقنية الشحن السريع الثورية VOOC، والتي ساعدت على إقناع أكثر من 18 مليون مستخدم بأن يقولوا وداعاً للبطاريات الفارغة. هاتف F1 Plus يمكنه الوصول إلى نسبة شحن 75% بعد مرور نصف ساعة فقط من الشحن، ومن المقرر تقديم راحة وأمان تقنية الشحن VOOC لمستخدمين أكثر حول العالم.

 

تقنية الشحن السريع VOOC من OPPO

 

ما يجعل تقنية VOOC في مستوى أعلى من تقنيات الشحن السريع الأخرى هو إتباع نهج الجهد الكهربي المنخفض، فمع الإلتزام  بالجهد الكهربي اللإفتراضي للهواتف الذكية 5V في عملية الشحن، تحافظ تقنية VOOC على إبقاء درجة حرارة الهاتف منخفضة أثناء عملية الشحن، وهو ما يحافظ على العمر الإفتراضي للبطارية ومكونات الهاتف الداخلية، بل ويسمح للمستخدمين كذلك بتشغيل هواتفهم وإستخدامها اثناء الشحن السريع، وهو ما لا يمكن لاي منافس أخر تحقيقه.

 

هاتف OPPO F1 Plus يمتلك بطارية داخلية بسعة 2850mAh من نوع ليثيوم – بوليمر، وهي تسمح بمدة تشغيل حتى 14 ساعة و5 دقائق مع الإستخدام المستمر، وتضمن بان هاتف F1 Plus سيستمر في العمل مع المستخدمين من بداية اليوم وحتى نهايته.


 

Front-facing fingerprint recognition

 

هاتف F1 Plus هو الأول من OPPO الذي يستخدم مستشعر بصمة من الجهة الأمامية، وهو قادر على معرفة وتحديد البصمة لفتح الهاتف في زمن 0.2 ثانية فقط، فنظام تحديد البصمة يمكنه أيضاً التعلم مع الوقت، ويقوم تدريجياً بصقل صورة البصمة الخاصة بالمستخدم لزيادة فعالية وسلاسة عملية الفتح.

 

وكأحد أجدد الإضافات لدى سلسلة منتجات OPPO Camera Phone بعام 2016، ينتظر أن يقدم هاتف F1 Plus تجربة إستخدام سلسة، إلى جانب صور واضحة ومشرقة لجميع المستهلكين بأنحاء العالم.

 

والسعر الخاص بهاتف F1 Plus سيختلف بحسب كل منطقة، فالمستهلكين في أوروبا لديهم إمكانية طلب الجهاز من خلال المتاجر الإلكترونية بسعر €389 EUR أو £299 GBP

 

في الشهر الماضي قامت OPPO بإطلاق هاتف R9 في بكين، وهو المكافىء تماماً لهاتف F1 Plus وسيتوفر للبيع في بر الصين الرئيسي بالإضافة إلى تايوان وسنغافورة وأستراليا.